صحة وجمال

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

تجربتي مع الترهل بعد التكميم بدءاً من عملية تكميم المعدة وفقدان الوزن ثم استكمال فترة التعافي وظهور ترهلات أسفل البطن ومن ثم اختيار جراح التجميل للتخلص من هذه الترهلات الجلدية المترهله ، يجب عرضه على جراح تجميل وما هو الأمر الأهم في إجراء الجراحة في نهاية المطاف، شد الترهلات والنتائج التي تحققها، كل هذا سوف نستعرضه سوياً خلال السطور المقبلة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

ما هو ترهل التكميم

يؤدي فقدان الوزن الزائد بعد عملية تكميم المعدة إلى تراكم الدهون وترهل الجلد في المنطقة التي تعاني من السمنة، ويفقد الجلد مرونته بسبب ضعف الخلايا الليفية التي تنتج الكولاجين والإيلاستين. لمساعدة الجلد على التعافي.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

تجربتي مع الترهل بعد التكميم
تجربتي مع الترهل بعد التكميم

يمكن أن يحدث ترهل الجلد في مناطق مختلفة من الجسم بسبب فقدان الوزن بشكل كبير، سواء كان ذلك نتيجة لعملية جراحية مثل جراحة تكميم المعدة أو جراحة تحويل مسار المعدة، أو نتيجة عادات الأكل مثل النظام الغذائي الكيتون.

المناطق الأكثر عرضة للترهلات هي (البطن – الوجه – الساعدين – أعلى الذراعين – الفخذين والأرداف – الأرداف).

تتطلب بعض هذه المناطق إجراء عملية جراحية لإزالة الارتخاء الزائد، بينما تحتاج مناطق أخرى إلى شدها.

أسباب الترهلات بعد عملية تكميم المعدة

يحدث ترهل الجلد بعد عملية تكميم المعدة بسبب فقدان الجلد لمرونته.

عندما يشد الجلد بسبب الزيادة الكبيرة في الوزن، تتحلل ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تمنح الجلد قوته ومرونته.

تسحب الجاذبية أيضًا الجلد بمرور الوقت، ويتأثر فقدان مرونة الجلد أيضًا بطول الفترة التي يعاني فيها الشخص من السمنة المفرطة.

من أكثر المناطق التي تتعرض للترهلات بعد عملية تكميم المعدة هي منطقة البطن، ولا شك أن البطن هي المنطقة التي يتم فيها تخزين أنواع مختلفة من الدهون، وخاصة الدهون العنيدة.

في هذا الوقت وجدنا أن الجلد حول البطن به ترهل كبير، والذي بدا منكمشا وفضفاضا، مما أعطى الناس شعورا بالترهل، وكان هذا سيئا للغاية لمظهرها، ومن أجل إزالة هذا الجلد المترهل، كانت هناك حاجة لعملية جراحية تجميلية وهذه كانت تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

تجربتي مع عملية شد البطن بعد عملية التكميم

لقد عانيت من الوزن الزائد والسمنة لسنوات وحاولت مرات عديدة أن أفقد هذه الدهون بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة ولكني لم أفقد ولو جزء بسيط من الوزن بل عدت إلى ما كنت عليه عندما توقفت عن اتباع نظام غذائي ولم أفقده أبدًا وهنا اتخذت قرار إجراء عملية تكميم المعدة للتخلص من السمنة المفرطة وسوف نتناول سوياً تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

علاج الترهل بعد التكميم

عندما قمت بالذهاب إلى الطبيب فقد نصحني باتباع بعض الخطوات التي سوف نستعرضها سوياً خلال السطور المقبلة:

فإذا لم تتمكن من علاج الترهل بهذه الطرق سوف تكون مضطراً حينئذ إلى إجراء عملية جراحية للتخلص من ترهلات الجسم.

  • فرك الترهلات بالملح

من الطرق الضرورية التي يجب القيام بها هو فرك مكان الترهلات بالملح وذلك لأن الملح يعمل على زيادة مرونة الجسم مع زيادة تدفق الدورة الدموية في هذه المنطقة خاصة إذا قمت باستخدام الملح البحري.

  • تناول كمية كبيرة من المياه

من خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم ينصح الأطباء دائماً بضرورة تناول كمية كبيرة من المياه للتخلص من ترهلات الجسم مع ضرورة تناول الاطعمة الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات التي تساعد في إنتاج مادة الكولاجين.

تعتبر جراحة السمنة أداة رائعة في المعركة ضد السمنة، حيث تحقق نتائج تحويلية في حياة المرضى. ومع ذلك، إلى جانب فقدان الوزن بشكل كبير، قد يواجه الأفراد تحدي الجلد الزائد.

كيف يروح الترهل بعد التكميم

هناك الكثير من الأشخاص الذين ستاءلون كيف يروح الترهل بعد التكميم، يعد هذا القلق بعد علاج السمنة أحد الآثار الجانبية الشائعة التي تستمر لعدة أشهر.

إذا كنت تتساءل عن كيفية تجنب الجلد المترهل بعد جراحة فقدان الوزن، فهناك طرق فعالة لإدارة المشكلة وتعزيز نمط حياة أكثر صحة.

إن المعاناة من الجلد المترهل أو المترهل بعد جراحة السمنة هي نتيجة طبيعية لانخفاض وزن الجسم السريع والكبير. عندما يتمدد الجلد لفترة طويلة بسبب الوزن الزائد، يمكن أن تتعرض مرونته للخطر.

بينما يتكيف الجسم مع معالمه الجديدة مع مرور الوقت، يمكن أن يبقى الجلد الزائد، مما يسبب عدم الراحة ويؤثر على صورة الجسم. إليك كيفية منع ترهل الجلد بعد جراحة فقدان الوزن.

تجاربكم مع نزول الوزن بعد التكميم

من خلال تجاربكم مع نزول الوزن بعد التكميم إليكم بعض النصائح الضرورية أثناء رحلة تجربتي مع الترهل بعد التكميم:

الصبر هو أحد الجوانب الأكثر أهمية لإدارة الجلد الزائد بعد جراحة فقدان الوزن.

إن قدرة الجسم على التكيف وشد الجلد هي عملية تدريجية. في حين أنه من الطبيعي الرغبة في الحصول على نتائج فورية، فمن الضروري أن نفهم أن الجلد يحتاج إلى وقت ليتقلص ويعيد تشكيل نفسه.

على مدار عدة أشهر، يجد العديد من المرضى أن بشرتهم تصبح مشدودة وأكثر تناغمًا بشكل ملحوظ.

شد الجسم بعد الترهل بدون جراحة

يعد اتباع نظام غذائي متوازن والترطيب المناسب من الطرق الفعالة لمنع ترهل الجلد بعد جراحة فقدان الوزن. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمواد المغذية التي تدعم مرونة الجلد، مثل فيتامين C والكولاجين، يحسن مظهر الجلد. يساعد الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل كافٍ أيضًا في الحفاظ على ليونة البشرة وصحتها العامة.

خايفة من الترهل بعد التكميم

لا تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الحفاظ على الوزن فحسب، بل يمكنها أيضًا تحسين مرونة الجلد.

يمكن أن يساعد دمج تمارين القوة في روتين الفرد في بناء كتلة العضلات، وملء بعض الجلد المترهل.

تمارين القلب والأوعية الدموية يمكن أن تحسن الدورة الدموية، وتعزيز صحة الجلد بشكل عام.

يمكن النظر في التدخلات الجراحية للأفراد الذين يعانون من الجلد الزائد الأكثر وضوحًا والذي لا يستجيب بشكل مناسب للطرق غير الجراحية.

يمكن أن تساعد إجراءات مثل جراحة نحت الجسم وإزالة الجلد في تحقيق مظهر أكثر سلاسة وأكثر تناغمًا.

عادةً ما يقوم جراحو التجميل المؤهلون بإجراء هذه العمليات الجراحية، والتي تتضمن إزالة الجلد الزائد وشد الجلد المتبقي للحصول على مظهر أكثر نحتًا.

الوقاية من ترهل الجلد بعد التكميم

هناك طريقة أخرى فعالة لتجنب ترهل الجلد بعد جراحة فقدان الوزن وهي طلب التوجيه من المتخصصين الطبيين. يمكن لجراحي السمنة وأخصائيي التغذية وجراحي التجميل تقديم نصائح شخصية حول إدارة الجلد الزائد بناءً على الظروف والاحتياجات الفريدة للفرد وهذه كانت من تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

تتطلب إدارة الجلد الزائد بعد إجراء عملية فقدان الوزن الصبر واختيار نمط حياة صحي، وفي بعض الحالات، التدخل الطبي. في حين أن الجلد المترهل هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن السريع، إلا أنه لا ينبغي الاستهانة بقدرة الجسم على التكيف والتغيير بمرور الوقت.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم عالم حواء

تجربتي مع الترهل بعد التكميم عالم حواء

يبحث الكثير من الأشخاص عن تجربتي مع الترهل بعد التكميم عالم حواء وذلك لأن عالم حواء يضم عدد كبير من النساء مع تقديم الخبرات الخاصة بهم وهناك بعض النساء التي نصحت بإجراء هذه العملية والبعض الآخر لم يحبذ القيام والاكتفاء باتباع الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تجربتي مع الترهل بعد التكميم وكيفية شد الجسم والتخلص من الترهلات التي قد تشعرك بالحرج.

اقرأ أيضاً: نظام الكيتو للمبتدئين

يمكنك تقيمنا
[Total: 0 Average: 0]

amira

أحبُ الكتابة وتدريس اللغة الإنجليزية ، وللحُلم بقية دائماَ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى