صحة وجمال

كيف اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل من الأمور التي تشغل أذهان العديد من النساء بعد الزواج مباشرة، فالجميع يترقب هذه اللحظة بفارغ الصبر. كيف اعرف اني حامل بالجوال، كيف اعرف اني حامل قبل الدورة ،كيف أعرف اني حامل في البيت
كيف اعرف اني حامل من لون البول، أقوى علامة تدل على الحمل ،كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن
كيف اعرف اني حامل من السرة ، متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة.

من الممكن أن يحدث الحمل دون أن تشعرين ودائماً يمكنك التأكد من حدوث الحمل من خلال إجراء اختبار الحمل ولكن يمكنك ملاحظة حدوث الحمل قبل أن تذهبين إلى الطبيب، فلنتابع سوياً.

وهناك بعض المؤشرات التي تدل على حدوث الحمل وسوف نتناولها خلال السطور المقبلة.

كيف اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل
كيف اعرف اني حامل

تفويت معاد الدورة الشهرية

إذا كنت متزوجة وقد مضى أسبوع على معاد الدورة الشهرية ولم تأتي فهذا من الأرجح أن يكون حدوث الحمل ولكن هذا ليس كافياً لأن هناك بعض النساء تحدث لديهن تأخير في الدورة الشهرية نتيجة حدوث اضطرابات في الهرمونات فقط وليس بسبب حدوث الحمل.

حدوث ألم في الثديين

من الممكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية نتيجة حدوث الحمل إلى الشعور بألم في منطقة الثديين ولكن هذا الألم يقل تدريجياً بعد مرور الأسابيع الأولى من الحمل وحينها سوف يتأقلم جسم المرأة مع هذه التغيرات.

كثرة الغثيان

يعتبر الغثيان أو القىء من أكثر أعراض الحمل شيوعاً الذي قد يصيب أي امرأة بعد الزواج وحدوث الحمل ولكن هناك بعض النساء التي لا تتعرض إلى الغثيان ولكن يعتبر الغثيان من أكثر الأمور التي تتعرض إليها المرأة خلال فترات الحمل الأولى.

كثرة التبول

هناك بعض النساء التي تشعر بكثرة التبول أكثر من الطبيعي في فترات الحمل الأولى وذلك بسبب زيادة كمية الدم في الجسم خلال فترة الحمل وهذا يؤدي إلى زيادة نسبة السوائل في الكليتين والتي تؤدي بعد ذلك إلى كثرة التبول.

كيف اعرف اني حامل في البيت

الشعور بالإرهاق

يعتبر الشعور بالإرهاق من علامات الحمل الأولية التي تشعر بها المرأة في بداية الحمل خاصة تجد المرأة تشعر بالنعاس دائماً في مرحلة الثلث الأول من الحمل ويكون ذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون خلال فترة الحمل.

علامات الحمل الأولية

هناك بعض علامات الحمل التي تعتبر غير شائعة والتي من الممكن أن تظهر خلال شهور الحمل الأولى ومن أبرزها ما يلي:
حدوث تقلبات في المزاج بسبب زيادة هرمون البروجسترون في الجسم خلال المراحل الأولى من الحمل والتي تجعل المرأة سريعة البكاء ومتقلبة المزاج بشكل سريع.

حدوث الانتفاخ

من الممكن أنتؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة إلى حدوث انتفاخ يشبه إلى حد كبير الانتفاخ الذي تتعرض إليه المرأة خلال الدورة الشهرية.

الإصابة بنزيف مهبلي وهو يعتبر من علامات الحمل الأولى ويكون عبارة عن نزول بقع من الدم خلال الشهر الأول من الحمل ودائماً يعرف ذلك بانغراس البويضة في رحم المرأة عند حدوث الحمل.

الإصابة بتشنجات في البطن

عندما تشعرين بتقلصات شديدة في منطقة أسفل البطن وفي الوقت نفسه تأخرت الدورة الشهرية لديك، دل ذلك على حدوث الحمل.

تشعر العديد من النساء بتقلصات شديدة أسفل منطقة البطن والرحمم في المراحل الأولى من الحمل.

الإصابة بالإمساك

بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل يحدث خلل في وظائف الجهاز الهضمي مما ينتج عنه الإصابة بالإمساك.

الإعراض عن بعض أنواع الطعام

عندما تصبح المرأة حامل فغن ذلك ينتج عنه الإصابة بالنفور من بعض أنواع الاطعمة.

حدوث احتقان في الأنف

من أعراض الحمل الأولية أيضاً الإصابة باحتقان في الأنف وذلك لأن التغيرات الهرمونية قد ينتج عنها تغير في مستوى هرمونات الجسم وإنتاج الدم الذي يؤدي إلى حدوث تورم في الأغشية الخاصة بمنطقة الأنف ما يؤدي إلى نزول الدم من الأنف.

كيف اعرف اني حامل بالجوال

تتسائل الكثير من النساء عن طريقة معرفة الحمل عن طريق الجوال، فقد قامت إحدى شركات المتخصصة في صناعة  الاختبارات الخاصة بالحمل First response، بعمل اختبار للحمل يمكنك التعرف من خلاله من حدوث الحمل من عدمه عن طريق توصيل نتائج الحمل من خلال تقنية البلوتوث.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

بكل تأكيد فإن المرأة تريد التأكد من حدوث الحمل عند الطبيب المتابع لحالتها الصحية ولكن إجراء اختبار الحمل في المنزل يعطي للمرأة فرصة الاهتمام بنفسها أولاً بأول قبل الذهاب إلى الطبيب.

فقامت هذه الشركة First Response بإطلاق اختبار الحمل عن طريق الجوال تحت مسمى Pregnancy PRO Digital Pregnancy Test وهو تطبيق يتم تحميله على هاتف الآيفون والآندرويد أيضاً،

وبعد إجراء الاختبار من المنزل عن طريق الجوال وباستخدام هذا التطبيق على وجه التحديد، يخبر هذا التطبيق First Response المرأة بأنها حامل  قبل تأخر الدورة الشهرية بستة أيام.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

عندما يحدث الحمل في الشهر الأول فإن لون البول يتغير لذا تتسائل بعض النساء كيف اعرف لون الحمل من لون البول، لذا فغن المرأة الحامل يتغير لديها لون البول ويصبح أصفر والذي يميل إلى الشفاف بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة عند حدوث الحمل.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

من الممكن أن يتم التعرف على حدوث الحمل قبل الدورة وذلك بمتابعة هذه الأعراض:

  • الإصابة بتقلصات شديدة في منطقة الرحم.
  • احتقان الأنف.
  • نزول دم مهبلي خفيف.
  • انتفاخ البطن.

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

عندما تكون المرأة حامل لإن البطن يصاب بالانتفاخ نوعاً ما مع حدوث الإمساك، ولكن هذا الامر ليس كافياً للتأكد من حدوث الحمل لذا يجب إجراء اختبار الحمل.

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة

الأمر يختلف من امرأة لأخرى فهناك بعض السيدات التي تظهر لديهن أعراض الحمل منذ الأسبوع الأول، وهناك النوع الآخر الذي يظهر لديهم أعراض الحمل بعد الشهر الأول من الحمل على حسب طبيعة جسم كل امرأة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كيف اعرف اني حامل بالجوال وكيف اعرف اني حامل في البيت وعن طريق لون البول.

اقرأ أيضاً: علامات الحمل بولد

يمكنك تقيمنا
[Total: 0 Average: 0]

amira

أحبُ الكتابة وتدريس اللغة الإنجليزية ، وللحُلم بقية دائماَ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى