صحة وجمال

اضرار حبوب مارفيلون

اضرار حبوب مارفيلون لمنع الحمل، والتي تعد واحدة من أبرز أنواع الأدوية التي يتم استعمالها لمنع حدوث الحمل.

نتيجة الضغوطات وصعوبة التربية في عصرنا هذا، تلجأ العديد من النساء إلى استعمال حبوب منع الحمل مارفيلون حتى يكون اديهم الفرصة الكافية لتربية طفلهم تربية سليمة، ثم يفكرون بعد ذلك في الإنجاب.

حبوب مارفيلون

حبوب مارفيلون
حبوب مارفيلون

تبحث العديد من النساء حول العالم عن حبوب منع الحمل ، وخاصة حبوب منع الحمل من مارفيلون ، لأن هذه الحبوب فعالة في منع الحمل ، على الرغم من مخاطر هذه الحبوب.

وسائل منع الحمل هي طريقة تستخدمها النساء لمنع الحمل ، وقد تكون هذه الطريقة هي عملية ربط بعض الأنسجة بالرحم لمنع الحمل ، وقد تكون على شكل حبوب ، ومن أفضلها وأكثرها شيوعًا هي حبوب مارفيلون. عن هذه الحبوب.

حبوب منع الحمل

تمنع حبوب منع الحمل إنتاج البويضات ، وتعطل التصاق البويضة ببطانة الرحم ، أو تمنع الحيوانات المنوية من الالتقاء بالبويضة. هناك طرق أخرى لمنع الحمل ، مثل استخدام حبوب الهرمونات التي تحتوي على الإستروجين والبروجسترون ، حيث يمكن أن تتداخل مع العمل وتقلل من سمك البويضات.

حبوب منع الحمل من مارفيلون هي واحدة من أفضل حبوب منع الحمل الهرمونية.

هي عبارة عن أقراص تحتوي على مكونين نشطين ، تعتبران شكلين صناعيين لهرمونات الأستروجين والبروجستين.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن مارفيلون لها وسيلة ممتازة لمنع الحمل.

اضرار حبوب مارفيلون

يمكن أن تسبب حبوب منع الحمل من مارفيلون بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تضر بصحتك.

تتشابه الأضرار مع معظم حبوب منع الحمل الأخرى ، وتشمل هذه الأضرار جلطات في الدم أو الأوردة. احتمالية حدوث جلطات دموية خاصة في السنة الأولى.

قد تسبب موانع الحمل المحتوية على هرمونات ، والتي تم إيقافها لأكثر من شهر ، جلطات دموية أو تلف في الأوعية الدموية ، لذلك يوصى باستشارة الطبيب.

توقف عن تناوله لفترة لتجنب أي مشاكل خطيرة.

حدوث جلطات دموية في الوريد ، وهي من أكثر الإصابات انتشاراً لأنها لا تحدث لدى قلة من الناس ، هي جلطة في القدم أو الساق. في حالة حدوث هذه الجلطة ، سنلاحظ تغيرًا في لون جلد الساقين والقدمين إلى الأحمر أو الأزرق ، وتشعر الساقين بالحرارة.

يمكن أن تسبب حبوب منع الحمل صداعًا وألمًا شديدًا في الرأس لأن الجسم اعتاد على وجود الهرمونات في الجسم ، ومن أضراره تغيرات الوزن.

اضرار حبوب مارفيلون
اضرار حبوب مارفيلون

في بعض الأحيان تكتسب النساء الوزن الزائد بنتيجة ملحوظة، وقد تخسر وزنها عن الحد الطبيعي، أي يحدث اضطراب في معدل الوزن المناسب للجسم.

الشعور بمشكلة في الثديين ، قد نجد أن الثديين يصبحان متيبسين ومتورمين بسبب هذه الحبوب ، والألم شديد للغاية ، كما يتغير مزاج المرأة التي تتناول هذه الحبوب مما يؤثر عليها.

تعد مشاكل المعدة الشديدة والغثيان وآلام البطن والإسهال والصداع النصفي الناجم عن حبوب منع الحمل من مارفيلون من أكثر المشاكل شيوعًا عند تناول هذه الحبوب ، لذلك تكون المرأة في حالة صداع نصفي دائم وينصح بالتماس العناية الطبية عند استمرار هذا الصداع .

طريقة استخدام حبوب مارفيلون لأول مرة

حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة من حبوب مارفيلون لمنع الحمل، ويوجد بعض الملاحظات التي يجب عليك اتباعها لتجنب اضرار حبوب مارفيلون لمنع الحمل.

يتم تناول قرص واحد من حبوب منع الحمل يومياً في نفس الميعاد لمدة 21  يوم، ثم يتم ترك تناول حبوب منع الحمل لمدة أسبوع وبعد الانتهاء من هذا الأسبوع يتم تناولها بنفس الطريقة المذكورة.

موانع استعمال حبوب مارفيلون

هناك بعض الموانع التي يجب عليك الانتباه إليها جيداً أثناء استعمال حبوب مارفيلون وذلك لتجنب حدوث أي أضرار ناتجة عن تناول حبوب مارفيلون، ومن أبرز هذه الموانع ما يلي:

  • إذا كنت تعانين من مرض مزمن، لا بد من استشارة الطبيب أولاً قبل البدء في تناول حبوب مارفيلون.
  • يُمنع استعمالها إذا كنت تعانين من ارتفاع في ضغط الدم أو الكبد المزمن.
  • إذا كنت مصابة بمرض الانضمام الرئوي.
  • في حالة الرضاعة الطبيعية.
  • ارتفاع معدل السكر في الجسم.

اضرار حبوب مارفيلون تكون ناتجة عن استعمال هذه الحبوب وأنت مصابة بأي مرض من الأسماء المذكورة آنفاً، لذا يجب الانتباه جيداً، ولا تقومين بتناول أي دواء دون استشارة الطبيب.

موعد استخدام حبوب منع الحمل

لا يمكن تناول حبوب منع الحمل من مارفيلون في أي وقت. يجب تناول هذه الحبوب في أوقات معينة لتجنب الآثار السلبية على الجسم.

ينصح بتناولها في نفس الوقت كل يوم وبعد الوجبات حتى لا تهيج المعدة ، وهناك عدة أشكال  مختلفة من حبوب منع الحمل وتختلف طرق استعمالها طبقاً لنوعها.

حبوب مارفيلون والجماع

يرى الأطباء المتخصصون في أمراض النساء أنه لا توجد مشكلة من تناول حبوب مارفيلون وقت الجماع، لأن حبوب منع الحمل مارفيلون تقوم بدورها في منع إلتقاء الحيوان المنوي بالبويضة أثناء العلاقة الحميمة.

مارفيلون والرضاعة

لا يُنصح بتناول حبوب مارفيلون أثناء الرضاعة، لأنها تعمل على تجفيف حليب الأم والذي يكون الغذاء الوحيد لطفلك في هذه المرحلة.

هل حبوب مارفيلون تسبب ألم في الظهر

لا أحد يستطيع أن يجزم أن حبوب منع الحمل مارفيلون تعمل على حدوث ألم أسفل الظهر، لذا يجب الفحص الجيد عند الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي وراء هذا الألم.

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب مارفيلون لمنع الحمل
اضرار حبوب مارفيلون لمنع الحمل

بكل تأكيد لن يحدث الحمل مادمت تتناولين الحبة يومياً في موعدها الأساسي.

ولكن في حالة حدوث خلل أو عدم انتظام في تناول حبوب منع الحمل مارفيلون، فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث الحمل.

حبوب منع الحمل مارفيلون والغثيان

من اضرار حبوب مارفيلون أنها تتسبب في حدوث اضطراب في المعدة، لذا قد تشعرين بالغثيان نتيجة تناول حبوب منع الحمل لأول مرة، ولكن يختفي هذا الأمر بمرور الوقت.

الحمل بعد حبوب مارفيلون

إذا كنت تريدين الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب مارفيلون، فيمكن الانتظار شهر كامل أو أكثر حتى يبدأ الرحم في التخلص من أثار حبوب منع الحمل مارفيلون، وسوف يبدأ الأمر تدريجاً حتى يحدث الحمل بشكل طبيعي.

من أي حبه ابدا حبوب مارفيلون

يتم البدء في شريط حبوب منع الحمل وفقاً لما يحدده لك الطبيب حتى لا يحدث خلل في الهرمونات.

حبوب مارفيلون تسمن ولا تنحف

تعمل حبوب منع الحمل مارفيلون على زيادة نسبة السوائل في جسم المرأة، مما يؤدي إلى رفع وزنها بشكل ملحوظ، ولكن لا يفضل استعمال حبوب مارفيلون لزيادة الوزن.

تجربتي مع حبوب مارفيلون

لقد ذهبت إلى الطبيب حتى يعطيني دواء منع الحمل، وكتب لي الطبيب حبوب مارفيلون لمنع الحمل لكونها واحدة من أهم الوسائل المستخدمة لمنع الحمل.

وقد بدأت في تناول حبوب منع الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية وهي الأيام التي يحدث فيها التبويض.

وقمت بالاستمرار في تناول حبوب مارفيلون لمدة 21  يوم متتابع، وقطعتها سبعة أيام، ثم بدأت في تناولها مرة أخرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن اضرار حبوب مارفيلون، وكيفية استخدام حبوب مارفيلون لمنع الحمل.

 

 

 

يمكنك تقيمنا
[Total: 0 Average: 0]

amira

أحبُ الكتابة وتدريس اللغة الإنجليزية ، وللحُلم بقية دائماَ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى